تعليم حائل: حالة وفاة حالت دون مرافقة المشرفة المختصة للطالبة دانة النعام

الخميس 23/03/1438 هـ

الإعلام التربوي

إشارة للخبر المنشور في أحدى الصحف الالكترونية بعنوان "بعد غياب تعليم حائل عن الحضور معها " دانة حائل " تتراجع للبرونزية على مستوى المملكة".

فأن الادارة العامة للتعليم بالمنطقة تبارك لكافة الأسرة التعليمية بالمنطقة هذا الانجاز غير المستغرب على طلاب وطالبات مدارس التعليم العام بالمنطقة وحيث ورد مغالطات عديدة في الخبر المذكور أوردها الصحفي أثناء مشاركة ابنتنا الطالبة / دانة بنت ماجد النعام الحاصلة على برونزية المركز الثالث في المشروع الوطني للثقافة والفنون " الخط العربي والزخرفة الإسلامية " على مستوى المملكة التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة بالمدينة المنورة خلال الفترة من 18 - 22 / 3 / 1438هـ .

وتود الإدارة العامة للتعليم في المنطقة إيضاح ما يلي:-

رعت إدارة نشاط الطالبات في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بمنسقة المشروع مشرفة النشاط الطلابي الأستاذة فوزية الشمري ابنتنا الطالبة دانة ماجد النعام حيث كانت ملازمة لها طيلة مرحلة التصفية الأولى على مستوى المدرسة وكذلك طيلة مرحلة التصفية الثانية على مستوى المنطقة وتواصلت رعايتها في مقر إدارة نشاط الطالبات خلال الأسبوع الذي سبق تصفيات المشروع الوطني للثقافة والفنون " الخط العربي والزخرفة الإسلامية " على مستوى المملكة التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة بالمدينة المنورة خلال الفترة من 18 - 22 / 3 / 1438هـ وكثفت لها البرامج التدريبية لتأهيلها للمنافسة خارج المنطقة وكان ذلك بتنسيق من منسقة المشروع المشرفة التربوية الأستاذة فوزية الشمري ومجموعة من المدربات المختصات بفن الخط العربي والزخرفة الإسلامية .

وبموافقة من سعادة مدير عام التعليم تم تكليف المنسقة المشرفة التربوية الأستاذة فوزية الشمري بمرافقة الابنة الطالبة دانة خلال تصفيات المدينة المنورة وبالفعل تم الاستعداد للسفر للمدينة المنورة الا أن القدر شاء أن تدخل والدة زوج المشرفة المنسقة للعناية المركزة وقت السفر ومن ثم وفاتها رحمها الله متزامنة تلك الفاجعة مع وقت السفر والتصفيات مما حال من مباشرة عملها ومرافقة الابنة الطالبة دانة في تصفيات المشروع الوطني للثقافة والفنون " الخط العربي والزخرفة الإسلامية " على مستوى المملكة التي استضافتها الإدارة العامة للتعليم بمنطقة بالمدينة المنورة خلال الفترة من 18 - 22 / 3 / 1438هـ.

وحيث أن الظرف طارئ وأنساني بالمقام الأول فقد حال ذلك الظرف الطارئ من مرافقة الزميلة المنسقة المشرفة التربوية لابنتنا الطالبة دانة أثناء التصفيات.

وقد كان وجود مديرة نشاط الطالبات لحضور المؤتمر المصاحب للتصفيات مساعد في تدارك الظرف الطارئ والوقوف مع الابنة الطالبة دانة خلال حفل إعلان النتائج .

وتؤكد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل على إيمانها العميق بدورها واهتمامها بكافة مشاركات ابناءنا الطلاب وبناتنا الطالبات الداخلية والخارجية ودعمها لتفوقهم ومواهبهم بكافة الوسائل الممكنة.

وإيمانا من الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل بالتعاطي بكل شفافية مع كافة وسائل الإعلام تجاه ما يتم تناوله من موضوعات فإنها تحتفظ بحقها القانوني تجاه ما نشر ومحاولة الإساءة لها عبر تلك الصحيفة خاصة وأن الانظمة المعمول بها في المملكة العربية السعودية تلزم أي وسيلة إعلامية بالاستفسار من الإدارة المعنية حول أي موضوع قبل النشر لإيضاح الحقيقة كاملة للقارئ الكريم وهو ما تم تجاهله في الخبر المنشور في تلك الصحيفة .

ويأتي هذا الإيضاح لحقيقة ملابسات ما حدث للقراء الكرام مع ضرورة التواصل مستقبلاً مع إدارة الإعلام التربوي في حال وجود ما يستوجب النشر والحصول على المعلومات الحقيقية والكاملة لأي خبر سينشر والاستئناس برأي الإدارة خاصة وأن الإدارة تنتهج مع جميع وسائل الاعلام الشفافية والوضوح تجاه أي موضوع يخصها.