الإعلام التربوي 
 
احتفت المدرسة السعودية الابتدائية بحائل اليوم الأحد الموافق ١٤٤٣/٢/١٩هـ باليوم الوطني الواحد والتسعون للمملكة العربية السعودية، وذلك من خلال تفعيل الاحتفالية عن بُعد باستثمار "منصّة مدرستي" في تقديم الأنشطة التي تعزّز جوانب الاحتفاء بهذه المناسبة الغالية وبث مشاركات الطلاب المتنوعة للتعبير عن مشاعرهم تجاه وطنهم، إيماناً من المدرسة بأن ذلك يسهم في تعزيز قيم الانتماء والولاء للوطن وقيادته والاحتفاء بالوحدة الوطنية السعودية.

ونوه مدير المدرسة السعودية الابتدائية الأستاذ "محمد بن عبد العزيز الفهيد" في حديثه بهذه المناسبة العزيزة، على الدعم الذي قدمته القيادة الرشيدة للتعليم من اجل ضمان استمرارية العملية التعليمة لأبناء المملكة، قائلا: "لا شك اننا نعيش في هذه الأيام تحت وطأة ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا، إلا أن ذلك لم يمنع من استمرار العملية التعليمية وذلك بفضل اللَّه ثم بفضل دعم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود - حفظه اللَّه - وولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان آل سعود التي حظيت به وزارة التعليم بتمكين اكثر من ستة ملايين طالب وطالبة من الدراسة عن بعد عبر منصّة مدرستي وتفعيل أربعة وعشرون قناة تعليمية تبث الدروس لجميع المراحل التعليمية".

وأردف قائلا: "يجب أن نستشعر بقيمة الفخر والاعتزاز والثقة والإخلاص والوحدة والانتماء لهذا الوطن المعطاء "فهي لنا دار" تحت ظل قيادة رشيدة جعلت من المستحيل واقعاً ملموساً".

والجدير بالذكر بأن المملكة تحتفي باليوم الوطني لتوحيد المملكة العربية السعودية في ٢٣سبتمبر من كل عام. وهذا التاريخ يعود إلى المرسوم الملكي الذي أصدره الملك المؤسس عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود - رحمه اللَّه - بتاريخ ١٧ جمادى الأولى عام ١٣٥١هـ، الذي قضى بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودية.