الإعلام التربوي
 
اختتمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بوحدة تطوير المدارس اليوم الاثنين ١٤٤٢/٧/١٠ هـ باحدى عشرة ورقة عمل بهدف تنمية مهارات التعليم الإلكتروني للتربويين والتربويات وتطوير أداء المتعلمين والاستفادة من الإمكانات البشرية والمادية المتوفرة في ظل التعليم عن بعد ورفع مستوى الثقافة والعلم بعد نجاح التعليم عن بعد والتي حققت ثمارها ورفع مستوى الأمان الالكتروني ودور المجتمع والمدرسة والاسرة في تعزيز المواطنة الرقمية.
وذكر أ. خالد الصالح المساعد للشؤون المدرسية بحائل بأن التعليم الالكتروني من أساليب التعليم الحديثة والتي توظف فيها التقنية بجميع أنواعها في إيصال المعلومة للمتعلم بأقصر وقت وأقل جهد.
وتوجه أ. عارف الحربي المساعد للشؤون التعليمية بحائل بالشكر والتقدير للمشاركين في الملتقى وبأهميته في تبادل الخبرات والمعرفة وتطوير مهارات التربويين والتربويات.
ومن جهة أخرى ناقش الملتقى عددا من أوراق العمل التربوية والبرامج التدريبية والمشاركات قدمها نخبة من الأساتذة والتربويين وتضم أوراق العمل والبرامج في اليوم الأول عدة جلسات عن بعد وعبر الزووم: في الجلسة الأولى المنصات التعليمية قدمتها أ.  هند الفقيه (إدارة تعليم حائل)، وفي الجلسة الثانية برنامج مهارات التعلم الالكتروني قدمها أ.  مساعد البراك (إدارة تعليم حائل)، وفي الجلسة الثالثة برنامج مهارات الإبداع القيادي وقدمها أ. سعد الحزيمي (إدارة تعليم الرياض) وفي الجلسة الرابعة برنامج نموذج الحلقات المتداخلة في التعليم عن بعد وقدمها د.  ظافر القرني .
وفي اليوم الثاني تم تقديم البرامج والمشاركات عن بعد: في الجلسة الأولى مشاركة عن التعليم الإلكتروني وتطلعات المستقبل قدمها أ.  خالد الصالح (إدارة تعليم حائل)، وفي الجلسة الثانية مشاركة عن شبكات التعلم والمجتمعات التعلمية المهنية من التكوين الى التمكين قدمتها أ. فتحية العجلان (إدارة تعليم مكة)، وفي الجلسة الثالثة برنامج مهارات المعلم الرقمي وقدمها أ.  سلمان المالكي (إدارة تعليم الطائف)، في الجلسة الرابعة برنامج المواطنة الرقمية وقدمتها أ.  وفاء البشر (إدارة تعليم حائل)، وفي الجلسة الخامسة الأساليب الحديثة في التعلم الإلكتروني وقدمها أ. ناصر الحربي (محاضر بجامعة الإمام محمد بن سعود)، وفي الجلسة السادسة التنمية المهنية بين اتجاه التقليد واتجاه التجديد وقدمها د.  أحمد الراضي (إدارة تعليم القصيم).
وفي نهاية الملتقى قدم أ. عبدالله الشمري مشرف وحدة تطوير المدارس بحائل  مجموعة من التوصيات وشملت نشر ثقافة المعايير لضبط الجودة في التعليم الإلكتروني وتحسين الجوانب المختلفة التي تسهم في تطوير الممارسات التعليمية في التعليم الإلكتروني ، وضرورة تثقيف شاعلي الوظائف التعليمية معلوماتياً وتقنياً بمهارات استخدام التقنية في التعليم العام والتأكيد على تطوير الكفايات التقنية لجميع عناصر العملية التعليمية و معالجة الفاقد التعليمي والعمل بمهنية و استخدام التقنيات بطريقة صحيحة و التوعية بلائحة السلوك الرقمي وتطوير مهارات المشرف التربوي ونقل الخبرات وتمكين قيادات التعليم الإلكتروني من الابتكار والمثابرة في اتقان التعليم الإلكتروني من خلال التطبيقات الداعمة له .