بنين | |
الشؤون التعليمية | |
المبنى الرئيسي للإدارة العامة للتعليم - الدور الثاني | |
19 | |
نحو إشراف تربوي يحقق بيئات تعلم وتعليم عالية الجودة ، تسهم في بناء شخصية المستفيدين وتطوير قدراتهم . | |
تقديم خدمات تربوية وتعليمية ذات جودة للمستفيدين ،وتحسين البيئة التعليمية عن طريق العمل على تطوير أداء المعلمين وقدراتهم ، وإيجاد مجتمع تقني تربوي مدعوم بقيادات متميزة تسهم في دعم الابتكار والتميز والتنافس في الممارسات التعليمية بحيث تؤدي إلى تنمية شخ | |
الإبداع ، الإتقان ، الريادة ، العدالة ، المرونة ، الانتماء ، سرعة الإنجاز ، الالتزام ، التكاملية ، الشفافية ، التحسين المستمر | |
"التوسع في استخدام وتوظيف التقنيات الملائمة تهيئة البيئة الصفية المدرسية المدعمة بالتقنية . تحسين الكفاءة النوعية للعناصر البشرية التعليمية والتربوية . تفعيل تطبيق استراتيجيات التدريس . تطوير أساليب الإشراف التربوي . تطوير عمليات التعليم والتعلم المتعلقة بمهارات اللغة العربية بناء اختبارات ومقاييس متطورة للتحصيل الدراسي وتطبيقها . تحسين معدلات أداء الطلاب محلياً ودولياً . تطوير التعليم الثانوي بما يتلاءم ومتطلبات التنمية الشاملة العناية بكتاب الله؛ من خلال الاهتمام بحفظه وتجويده . العناية باللغة العربية الفصحى . تعزيز الأمن الوطني الشامل . غرس قيم المواطنة والانتماء الوطني لدى فئات المجتمع كافة . تطوير النظم الإدارية ومكوناتها للتحول إلى اللا مركزية . تعزيز قدرات المدارس في توفير فرص التطوير المعتمد على المدراس . تعزيز القدرات القيادية في جميع مستويات النظام التعليمي . تأسيس شراكات بين إدارة التعليم والجامعات لدعم عمليات التعليم والتعلم . تعزيز القيم والمفاهيم الأخلاقية للطلاب" |
|
"متابعة وتقويم منظومة قيادة الأداء الإشرافي في جميع مكاتب التعليم اقتراح تطوير اللوائح المنظمة لعملية الإشراف التربوي، ومتابعة تطويرها بعد إقرارها . حصر احتياج مكاتب التعليم من الكوادر البشرية . ترشيح رؤساء الأقسام والمشرفين التربويين . متابعة تنفيذ الخطط التشغيلية والبرامج الخاصة بالإشراف التربوي، بعد إقرارها من صاحب الصلاحية . متابعة سير الاختبارات . متابعة بداية استئناف الدراسة . المشاركة في لجنة ترشيح المعلمين للإيفاد للتدريس بالخارج . المشاركة في لجنة ترشيح القيادات بالمدارس (القائد/ الوكيل) وفق الضوابط . المشاركة في لجنة قضايا شاغلي الوظائف التعليمية . المشاركة في لجنة الظروف الخاصة . متابعة مستوى أداء المشرفين التربويين في إدارة الإشراف التربوي لتحسين عملية الإشراف التربوي، واقتراح البرامج التدريبية المناسبة لهم بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي. متابعة مستوى أداء القيادة المدرسية بالمدارس، والمعلمين، ومحضري المختبرات، والعمل على تطويرهم بالتنسيق مع إدارة التدريب التربوي، مع مراعاة مهام مكاتب التعليم . الإشراف على حركة النقل الداخلي لقادة، ووكلاء المدارس . |
|
0165310114 | |
e900136@hailsa.gov.sa |