الإعلام التربوي 
‏نظمت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة حائل ممثلة بإدارة نشاط الطالبات يوم الاثنين 8 ذي القعدة 1443 الفعالية الرياضية "أنا فارسة" بحضور مساعد مدير عام تعليم حائل للشؤون التعليمية بنات أ. هند محميد الفقية وعدد من المشرفات وذلك في مربط "الساير" للخيول بحائل.
و‏ذكرت مساعد مدير عام تعليم حائل للشؤون التعليمية أ. هند محميد الفقيه أن الفروسية تعد من أول الرياضات التي عرفها الإنسان حيث حظيت باهتمام العرب والمسلمين وسجل التاريخ كثيرا من أشعارهم حول الفروسية والخيول قبل الإسلام وبعده، كما ورد ذكرها في القرآن الكريم قال تعالى (وَأَعِدُّواْ لَهُم مَّا ٱسْتَطَعْتُم مِّن قُوَّةٍۢ وَمِن رِّبَاطِ ٱلْخَيْلِ) والآية الكريمة (وَالْعَادِيَاتِ ضَبْحًا). وأضافت الفقيه أن الرسول صلى الله عليه وسلم أثنى على الخيل بقوله (الخيل معقود في نواصيها الخير إلى يوم القيامة) كما حث الفاروق رضي الله عنه على تعلم الإنسان ركوب الخيل قائلا علموا أبنائكم السباحة والرماية وركوب الخيل، مؤكدة أن ‏الحكومة الرشيدة منذ عصر المؤسس طيب الله ثراه أولت اهتماما كبيرا بالخيل والفروسية لما لها من فوائد صحية وجسدية ونفسية للكبار والصغار، وأشارت الفقيه إلى سعي الإدارة لتعزيز و تطوير هذه الرياضة العريقة و حرصها المستمر بإن تواكب هذه الفعالية المستجدات، وأبدت الفقيه سرورها من مستوى الطالبات في رياضة ركوب الخيل.
من جانبها ‏أوضحت مشرفة النشاط الطلابي أ. مشاعل الزبن أن فعالية مسيرة الخيول بالتعاون مع مربط الساير هي بداية جيدة وموفقة لإبراز مواهب الطالبات وتنمية رياضة  الفروسية في المنطقة.
و في الختام ‏تقدمت مساعد مدير عام تعليم حائل للشؤون التعليمية بنات بالشكر الجزيل لجميع القائمين على هذه الفعالية.